آخـر المشـاركـات

12 من اهم المعالم السياحية في أوترخت الهولندية

أوترخت تعرف بمدينة العلم والثقافة والتاريخ وتعد ومن أقدم المدن الموجودة في هولندا وكانت تعتبر المدينة المركزية " تشبه العاصمة الآن " في القرون الوسطي ويعتبرها البعض افضل الاماكن في هولندا بسبب وجود عدد كبير من المعالم السياحية إذ تجذب ملايين السياح سنويا. 



اشهر المعالم السياحية في المدينة :

برج دوم :
تسلق هذا البرج يكون عن طريق 465 درجة سلم وليس بواسطة مصعد ويعتبر ذلك طريقة مختلفة لاستكشاف مدينة أوترخت ويوجد في البرج دليل سياحي ليأخذ السياح إلي برج الكنيسة الموجود في هولندا ويعتبر برج دوم من اهم الأماكن وأكثرها سياحة في أوترخت.
برج دوم 
متحف كاثرجنيكونفنت :
هذا المتحف يظهر جميع الأزمنة للديانة المسيحية الموجودة في هولندا فهو يظهر الماضي والحاضر والمستقبل مما يجعله مميز عن غيره فهو يوجد به مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية البروتستانتية والكاثوليكية.
متحف كاثرجنيكونفنت 

إستئجار القوارب :
بسبب الأجواء الساحرة والهادئة ، عليك الإستمتاع بجولة ركوب القوارب ، إذ توفر لك الجولة التعرف على معالم المدينة حيث تضم ضفاف القنوات الكثير من المطاعم والمحلات التجارية الجيدة ، حيث تقدم مجموعة من السلع ، بما في ذلك المواد المنزلية والأطعمة المستوردة دوليا والسلع اليدوية.
إستئجار القوارب 

قلعة دي هار :
تقع هذه القلعة بالقرب من منطقة هارزويلنس في مقاطعة أوترخت في هولندا حيث أن المباني الحالية كلها تنتمي إلى القلعة الأصلية والتي يمتد تاريخها إلى 1892.
قلعة دي هار 

البوشويز – أو بيت البابا :
هو دار النهضة الكبرى المعترف به كموقع تراث وطني في هولندا ويعد من اقدم المباني الموجودة في المدينة ولكنه لا يزال من أجمل وأهم الأماكن السياحية في أوترخت.
البوشويز – أو بيت البابا 

ريتفيلد سكرودر هاوس :
تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الهولندي جيريت ريتفيلد عام 1924 ويعد ريتفيلد سكرودر هاوس من أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو والذي يعد تحفة معمارية لحركة الفن الحديث والذي يسمى دي ستيجل وفي عام 2017 ظل المنزل هو نقطة محورية من فعاليات موندريان لاحتفالات التصميم الهولندي وذلك بمناسبة مرور 100 سنة من تصاميم دي ستيجل.
ريتفيلد سكرودر هاوس 
التسوق في أوترخت :
أوترخت هي مدينة كبيرة ويوجد بها أسواق كثيرة ويمكنك زيارة هذه الأسواق في كل يوم من أيام الأسبوع كما أن في وسط المدينة يوجد بها ثلاثة أسواق كبيرة وهم سوق لابجس ماركت (سوق النسيج)، سوق بلومن ماركت (سوق الزهور) والسوق العامة الكبيرة والذي يقام في فريدنبورغ وتعد هذه الأسواق من أهم الأماكن السياحية في أوترخت وأكثرها ازدحاما بالسياح.
التسوق في أوترخت 
ركوب الدراجات :
واحدة من اجمل الاشياء التى يمكنك فعلها هي إستكشاف المدينة عن طريق ركوب الدراجة والتجول في شوارع أوترخت بين الابنية التاريخية والعتيقة التى تميز المدينة عن غيرها خصوصا مساعدة الطقس الجميل الذي يوفر لك جوله لا تنسى, حيث يمكنك إستئجار الدراجة من احد المحطات الرئيسية في جميع انحاء أوترخت.
ركوب الدراجات 

المتحف المركزى :
هو المتحف الرئيسى فى مدينة أوترخت الذى تم تأسيسة عام 1838 ويحتوي علي مجموعة كبيرة من اللوحات الفنيه التى رسمها أشهر فنانى هولندا كما يشمل على مجموعات من الفن الحديث و الفن التطبيقى و الازياء ومجموعات أيضا تعبر عن تاريخ مدينة أوترخت.
المتحف المركزى 

متحف دير كاثرين :
هو يعد أجمل وأهم متاحف مدينة أوترخت ويتمتع بطابع ديني حيث يضم مجموعات من الفن الدينى فى العصور الوسطى التي كانت في هولندا ويقع هذا المتحف فى دير قوطى سابق والذي يرجع تاريخه الى القرن الثامن عشر الميلادى.
متحف دير كاثرين 

حديقة فلورا هوف :
تقع هذه الحديقة عند مدخل برج دوم وتعد من أكثر الأماكن الهادئه والتي يمكنك الاستمتاع بها بإستنشاق اشجار البرتقال و الليمون وغيرها من أشجار الفواكهه و الزهور الجميله.
حديقة فلورا هوف 

كاتدرائية القديس مارتن :
توجد كنيسة القديس مارتن داخل كاتدرائية دومبلاين وانشاءت الكنيسة في القرن الثالث عشر وتحطم صحن الكنيسة بسبب عاصفة وقاموا بترميمها في القرن السابع عشر وتحتوي علي قبور قديمة وسردابا يحتوي علي الاعضاء الداخلية للأباطرة كونراد الثاني وهنري الرابع وفوق النوافذ توجد مقتطفات من حياة القديس مارتن ويوجد برج ملحق بالكنيسة وعندما تذهب الي هناك يمكنك التقاط الصور التذكارية.
كاتدرائية القديس مارتن