آخـر المشـاركـات

افضل المعالم السياحية في كوتايسي جورجيا

تعتبر ثاني أكبر مدينة في دولة جورجيا، تبلغ مساحتها 82 كيلومتر مربع، تتميز بآثارها التاريخية والدينية والثقافية يوجد بها العديد من الأماكن السياحية وجاذبة لملايين السياح سنويا.



اهم الاماكن السياحية في كوتايسي :

محمية ستابليا كوتايسي :
تقع شمال غرب كوتايسي، هي أحد الواجهات التي يحبها العشاق، تم افتتاحها في ثلاثينيات القرن الماضي حيث تم انشاءها عام 1935م ، تضم المحمية الغابات ذات النباتات والأزهار الجميلة وكهوف وأثار قديمة تعود للعصور الطباشرية وأماكن بها الهياكل العظمية لديناصورات مختلفة.
محمية ستابليا كوتايسي 
كهف بروميثيوس :
تم اكتشافه في عام 1984، كهف بروميثيوس هو واحد من أغنى الكهوف ليس فقط في جورجيا ولكن أيضا في أوروبا حيث انه يضم عدد من البحيرات ومصبات مائية داخلية واشكال فريدة ومميزة من الصخور، يمكنك للسياح القيام بجولة بالقارب في بحيرة تحت الأرض كما أن للكهف مخرجان، يتكون كهف بروميثيوس في كوتايسي من ستة كهوف مختلفة ومتداخلة فيما بينهما.
كهف بروميثيوس 
وادي اوكاتسي :
يقع الوادي في قرية جوردي، يبلغ طول الوادي 16 كم تقريبا أما عرضه من 15 إلى 16م بينما عمقه 50 م، يضم الوادي العديد من الشلالات والأشجار والنباتات، فيه الجسور للتنقل بين الإرجاء وأهم تلك الجسور هو ممر التي تم إنشاؤه عام 2014م وهو ممشى يمتد من أعلى حافة الوادي لمسافة 700 متر فوق المناظر الطبيعية الخلابة.
وادي اوكاتسي 
المتحف التاريخي في كوتايسي :
تأسس المتحف في عام 1921 وتقع في المنطقة القديمة، يوجد به العديد من الآثار التي تعود الي العديد من الحضارات، كما أنه يضم أقدم المخطوطات الكتابية وعينات من دباغة الجلود والصناعات النسيجية.
المتحف التاريخي 
كاتدرائية باغراتي :
على قمة تلة أوكيميريوني، تم بناؤها في القرن الحادي عشر الملك باغرات الثالث ملك جورجيا لذلك تم تسميتها علي اسمه، تم تدمير الكاتدرائية في عهد الحكم العثماني ولكن تم افتتاحها عام 2012 مرة اخري، تعد من أهم الأماكن الثقافية والدينية في جورجيا.
كاتدرائية باغراتي 
دير جيلاتي :
هو دير يضم عدد من الكنائس مثل كنيسة العذراء وكنائس القديس جورج والقديس نيكولاس، يقع الدير على بعد 11كم غرب كاتدرائية باغراتي، كان واحد من أهم المراكز الفكرية والثقافية في جورجيا حيث كان فيه أكاديمية اشتغل فيها أشهر العلماء واللاهوتيين والفلاسفة.
دير جيلاتي 
الحي التاريخي :
هو حي يحتوي علي تاريخ المدينة كلها، تم تأسيسه في القرن التاسع عشر، يغلب عليه الطراز القديم، يوجد فيه المتحف التاريخي و نافورة التماثيل الأسطورية والكثير من التحف والمتاجر.
الحي التاريخي 
دير موتساميتا:
يقع دير موتساميتا على بعد 6 كيلومترات من مدينة كوتايسي، كما أنه أصغر وأكثر هدوءًا من دير جيلاتي ، يرتبط اسمه الذي يعني "مكان الشهداء" بإخوة عائلة نبيلة من أرجفيتي وديفيد وقسطنطين الذين نظموا تمردًا ضد العرب المحتلين " على حسب قولهم " في القرن الثامن.
دير موتساميتا 
اخدود مارتفيلي :
تقع اخدود مارتفيلي على نهر أباشا، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من الحر التمتع في السباحة في مياه هذا الاخدود والتمتع بركوب القوارب.
اخدود مارتفيلي 
مبنى البرلمان :
تم تأسيسه عام 1992 م ويتكون من 150 مقعد، قام بتصميمه هو المهندس المعماري ألبرتو دومينغو كابو.
مبنى البرلمان