آخـر المشـاركـات

السياحة في تيلافي جورجيا : واهم 10 معالم سياحية

هي مستوطنة في جورجيا، تعد مدينة تيلافي من أجمل مدن جورجيا، وتتميز بالهدوء الشديد بالرغم من مركزيتها لأنها العاصمة الإدارية لمنطقة كاخيتي داخل جورجيا. 



المعالم السياحية في تيلافي : 

شارع شولوكاشفيلي :
هو من أكثر الشوارع جمالا حيث تم اعادة تجديد الشارع من خلال تزين منازله بوابات ملونة وشرفات منحوتة بشكل جميل لذلك سوف تندهش عند رؤية هذا الشارع.
شارع شولوكاشفيلي 
شجرة الطائرة العملاقة أو الشجرة القديمة :
توجد أكبر شجرة في جورجيا في وسط مدينة تيلافي ، هي اقدم الاشجار واكثرها غرابة في جورجيا بأكملها إنها ليست عملاقة فقط بل يبلغ عمرها أكثر من 900 عام. وارتفاعها يقدر ب 40 متر، قد يشعر البعض بالخوف والرعب بسبب مظهرها التي لاتزال محتفظة به.
شجرة الطائرة العملاقة 
قلعة باتونيستيخ :
كانت مقر إقامة ملوك كاخيتيان في القرنين السابع عشر والثامن عشر، في ساحة القلعة يوجد قصر تم بناؤه في القرن السابع عشر، تضم القلعة بقايا كنستين وهما كنيسة أرتشيل المتداعية وكنيسة ملكية أخرى مع ثقوب للأسلحة النارية في الجدران.
قلعة باتونيستيخ 
قصر الملك إيرليك الثاني :
يوجد للملك إيرليك الثانى تمثال له أمام القصر، تتميز القلعة بديكوراتها الداخلية المبهرة، ففي فصل الشتاء تتغطي القلعة بالثلج.
قصر الملك إيرليك الثاني 
المتحف التاريخي في تيلافي :
هو من اقدم الأبنية في جورجبا حيث تم بناؤه في اوائل القرن العشرين، يعد هذا المتحف من اهم المعالم السياحية في مدينة تيلافي لأنه يضم مجمع المتحف قصرًا تذكاريًا لملك كاخيتي إيريكلي الثاني وبلاط الكنيسة ومدرسة الفلسفة وحمام ونفق ودروع العصور الوسطى و اسلحه وعملات معدنية وقطع اثرية ذات اهمية قصوي وعلي وجه الخصوص القطع الاثنوغرافية.
المتحف التاريخي 
متحف ألكسندر شافشافادز :
كان يملك هذا المتحف في القرن التاسع عشر هو شاعر جورجيا المشهور وهو ألكسندر شافشافادر، وهذا المتحف يضم حوالي الف نوع من النباتات الموجودة في جميع أنحاء العالم.
متحف ألكسندر شافشافادز 
كنيسة أولد شوامتا :
هي من أقدم الكنائس في جورجيا وهي تتبع الكنيسة الأرثوذكسية، تقع علي بعد حوالي 7 كيلو متر من تيلافي كما انها ترجع الكنيسة الي القرن الخامس الميلادي، وهي من أروع الأماكن التاريخية في جورجيا . وتضم أيضا كنستين ذات قبة.
كنيسة أولد شوامتا 
دير اليفردي :
يعود تاريخ أجزاء من الدير إلى القرن السادس في حين ان تم بناء الكاتدرائية الحالية في القرن الحادي عشر، أسس الدير الراهب الآشوري جوزيف أي يوسف، يضم هذا الدير قلعة بجانبه. بالإضافة الي انه اطول المباني الدينية في جورجيا.
دير اليفردي 
حديقة نادكفاري :
هي واحدة من أجمل الحدائق في جورجيا كما انها حديقة كبيرة تضم مساحة كبيرة من الاشجار والنباتات، يوجد في الحديقة طرق ومسرح في الهواء الطلق وممرات للسير والاستمتاع بالمناظر الرائعة و كما أنها تضم أيضا الملاعب وساحة موسيقية والكثير من مناطق السياحة، لذلك هي مقصد المواطنين وكذلك أيضا السياح ، كما انها مكان مناسب للعائلة لتمتع بالجو الجميل واللعب لان بتواجد ملاعب في الحديقة، كما ان المكان الأمثل للاسترخاء حيث ان الحديقة هادئة.
حديقة نادكفاري 
دير ايكالتو :
تم تأسيسه على يد سانت زينون، أحد الآباء الآشوريين الثلاثة في القرن السادس الميلادي، كما أن هناك 3 كنائس يعود تاريخها إلى القرون الـ6،الـ 9و الـ12، يعد الدير من أهم المناطق الثقافية في جورجيا.
دير ايكالتو