آخـر المشـاركـات

السياحة في جزيرة ساموس اليونانية : افضل الاماكن السياحية فيها

تقع في بحر ايجه وقريبة جدا من تركيا حيث يفصل بينها و بين الآناضول فقط مضيق " ميكاله"، يقدر مساحتها ب 476 كيلو متر مربع، تعرف الجزيرة بأنها مسقط رأس فيثاغورس، تعد واحدة من أهم المناطق التي تجذب السياح حيث يستطيع كل زائر القيام بعدة أنشطة مختلفة مثل زيارة أماكن أثرية والتجول والتمتع بمياه الجزيرة. 



اهم المعالم السياحية في ساموس :


معبد هيرا :
هو معبد كبيرة الآلهة هيرا اله الزواج والحب لذلك يطلق عليه اسم هيرايون واستغرق بناؤه نحو 20 عاما بين عام 570-550 ق.م. يتكون المعبد من 3 جدران ومذابح لتقديم القرابين وأكثر من 300 عمود التي كانت من الخشب ثم أصبحت من الحجر. هذا المعبد ذات أهمية كبرى لأنه من أقدم معابد العالم وبقي علي المعبد يشهد لعظمة الحضارة الإغريقية علي الرغم من محاولات الفارسيين لتدميره.
معبد هيرا 

نفق يوبيلينوس :
من أعظم الإنفاق الموجودة في العالم لأنه بني علي أساس هندسي بالرغم من أنه تم تشيده في القرن السادس قبل الميلاد علي أساس أنه قناة لتوصيل المياه الي العاصمة القديمة ويكون بعيد عن أعين الأعداء، كما أنه ثانى أقدم نفق مائي كما يوجد بيه فتحتين من الطرفين.
نفق يوبيلينوس 

شاطيء Mikro seitani beach :
من اجمل الشواطئ في العالم يتميز بمياه الزرقاء وأنه صغير ومريح وهادئة حيث أنها منعزلة وبعيدة عن المدينة حيث قد تستغرق 25 دقيقة سيرا علي الأقدام للوصول إليها. كما أنه يجمع علي هذا الشاطيء الكهوف ومياه البحر.
شاطيء Mikro seitani beach 

كنيسة “Panagia Spiliani Church” :
تقع الكنيسة ارتفاع 125 مترًا فوق مستوى سطح البحر، هذه الكنيسة الصغيرة مكرسة لعرض السيدة العذراء وهي مبنية داخل كهف كبير، يوجد في الكنيسة أيقونة رخامية للسيدة العذراء التي تعتبر معجزة. سرق الأيقونة من قبل بعض الغرباء وبينما كانوا يفرغون من القارب سقطت الأيقونة في البحر واقتطمت أشلاء، على مدى فترة طويلة من الزمن عادت القطع التي يحملها البحر إلى جزيرة ساموس،في ذلك الوقت قام السكان المحليون بجمع القطع وتم إعادة الأيقونة إلى موقعه الأصلي.
كنيسة Panagia Spiliani Church 

قرية بيثاغوريو أو فيثاغورس :
هذه القرية هي واحدة من أجمل قرى ساموس، يرجع اسمها باسم الفيلسوف والعالم فيثاغورس، أصبحت قرية بيثاغوريو التاريخية منتجع سياحي رئيسي حيث توجد المنازل القديمة والمحافظة عليها جيدًا مع الأسطح المميزة المغطاة بالبلاط الأحمر والأزقة الضيقة والكافيتريات والمطاعم والحانات الرائعة مكانًا حيويًا وساحرًا لقضاء عطلتك الصيفية، حول الميناء تستطيع القيام بالعديد من رحلات الصيد والقوارب، كما تم بناء القرية الجميلة بشكل سلم أو مدرج.
قرية بيثاغوريو أو فيثاغورس 

شاطئ Psili Ammos Beach :
هو أحد الشواطئ الرملية، أنه مكان جميل غير ملوث وهادئ للغاية ويخلق شعور بالعزلة كما يمكنك أن تقضي وقت طويل في المياه وكما يوجد العديد من الحانات، الماء يشبه المضيق البحري تقريبًا، الشاطئ المثالي للأطفال، الشاطئ منظم بشكل جيد مع توافر مرافق للسباحة وحمامات الشمس، يمكنك الوصول إلى الشاطئ بواسطة الحافلات المحلية وبالسيارات والدراجات النارية.
شاطئ Psili Ammos Beach 

متحف Pythagorion Archaeological Museum :
كان متحف فيثاغوريون الأثري في دار بلدية فيثاغوريو ، ولكن في مايو 2010 تم افتتاح مبنى جديد، يضم المتحف الأثري في فيثاغوريون حوالي 3000 قطعة تم العثور عليها في الحفريات في مدينة ساموس القديمة وفي الحفريات الأخرى في جميع أنحاء الجزيرة. تُظهر هذه القطع المسار التاريخي للجزيرة من الألفية الخامسة قبل الميلاد وحتى القرن السابع الميلادي وتصور الأهمية السياسية لساموس في العصور القديمة. تشمل معروضات المتحف التماثيل الرخامية والعملات المعدنية وأجزاء من المباني والمعابد والمزهريات الخزفية والمجوهرات وغيرها من العناصر التي تظهر التطور الثقافي للجزيرة.
متحف Pythagorion Archaeological Museum 

شلال Potami Waterfalls :
للشلالات جمال طبيعي رائع وتتكون بحيرتين صغيرتين، مثالية لأولئك الذين يستمتعون بالسباحة في المياه الباردة والجليدية تقريبًا.
شلال Potami Waterfalls