آخـر المشـاركـات

السياحة في جزيرة ميكونوس- اليونان : افضل عشر اماكن سياحية

هي جزيرة تبلغ مساحتها 105.793 كيلومتر مربع، تقع في بحر ايجه، تتكون الجزيرة من صخرة ذات طبيعة غرانيتية وكما أن مياه الجزيرة مياة مالحة، يرجع اسم الجزيرة إلي حفيد ابوللو اله الشمس والشعر، بها العديد من الأماكن التي تجذب السياح .


اهم المعالم السياحية : 


طواحين كاتو ميللي :
هي طواحين هوائية موجودة علي جزيرة ميكونوس اليونانية، تم بناؤها في القرن السادس عشر لطحن الحبوب ثم تخزينها في الميناء ولكن قيمتها بدأت في التراجع مع مرور الوقت، تتكون من 7 طواحين كما أن أهم ما يميزها لونها الأبيض الذي يشبه الثلج.
طواحين كاتو ميللي 

المتحف الفلكلوري :
هو متحف صغير ولكن يوجد به العديد من التحف الأثرية ذات أهمية كبيرة ؛ لأنها نادرة وتعود إلى القرن التاسع عشر، قدم لنا متحف الفولكلور الكثير من المعلومات عن تاريخ الجزيرة. ومن العناصر المعروضة في المتحف الأثاث العتيق والأدوات القديمة والأعمال الخزفية والصور الفوتوغرافية التاريخية بالإضافة إلى الآلات الموسيقية التقليدية.
المتحف الفلكلوري 

شواطئ ميكونوس :
تضم ميكونوس العديد من الشواطئ الجميلة والخلابة في اليونان والعالم إذ تتمتع بالمياه الزرقاء الصافية ودائما ما تكون الشواطئ مزدحمة وخاصة في فصل الصيف وتستقطب الكثير من السياح المحليين والاجانب وتضم الكثير من المطاعم والمقاهي الجميلة.
شواطئ ميكونوس 

مكتبة البلدية :
هو قصر تم بناؤه في القرن الثامن عشر، وفهو يضم أكثر من 8000 مجلد ومجموعة واسعة من الصور الفوتوغرافية للقرنين الثامن عشر والتاسع عشر والوثائق والأختام القديمة وكذلك أيضا الرسومات والكتب من المكتبة الشخصية للفنان الأمريكي جون راتكين.
مكتبة البلدية 

كنيسة بارابورتياني :
موجودة في حي الكاسترو وتضم خمس كنائس صغيرة أبرزها كنيسة أجيوس إفستاثيوس، وكنيسة أجيوس أنارجيروس، وكنيسة أجيا أناستازيا، وكنيسة أجيوس سوزون، وكنيسة مريم العذراء. وتتميز بهيكلها المعماري الأكثر شهرة في اليونان حيث أن هيكلها المعماري الغريب يجعلها واحدة من أكثر الأماكن التي تم تصويرها في العالم. وهي بنيت علي أنقاض ابراج ترجع الي العصور الوسطي ما بين القرن الرابع عشر والقرن السابع عشر.
كنيسة بارابورتياني 
البندقية الصغيرة (ألكساندرا) :
صفوف من بيوت موجودة على البحر مع شرفاتها معلقة ملونة فوق البحر، تم بناء أول هذه المباني في منتصف القرن الثامن عشر وكانت هذه البيوت ملك التجار، تحولت بعض المنازل الآن إلى حانات ومقاهي ومحلات تجارية وصالات عرض صغيرة، وأيضاً تعتبر هذه البيوت احدي الأماكن الرومانسية في الجزيرة حيث يتجمع الكثير من الناس هناك لمشاهدة غروب الشمس.
البندقية الصغيرة 

متحف لينا هاوس :
هو سكن تقليدي يعود إلى القرن 19 ينتمي لعائلة شحن ثرية ولا يزال الأثاث الأصلي محفوظًا، المنزل الآن مفتوح كمتحف، يستغرق رؤية كل شئ فقط 15 دقيقة.
متحف لينا هاوس 

المتحف الأثري :
تم تاسيسه عام 1902م و يحتوي علي آثار بتاريخها إلى ما بين العام 426 والعام 425 قبل الميلاد، وهذه الآثار عبارة عن الاوانى الفخاريه و الأعمده و المجوهرات و التماثيل الرخامية، قام أليكساندروس ليكاكيس بتصميم المتحف علي الطراز الكلاسيكي الجديد.
المتحف الأثري 

تشورا ميكونوس :
هي قرية تشبه المتاهة حيث أنها تتكون من البيوت البيضاء والأبواب والنوافذ الملونة والمصنوعة من الخشب والشوارع الضيقة، اتبع غرائزك لتخرج من المتاهة وإذا توهت واصل المشي وستجد طريقك إلى البحر هذه القرية هادئة إلى حد ما خلال النهار ولكن يتم ازدحامها من قبل السياح في فترة ما بعد الظهر وذلك لرؤية مناظر غروب الشمس الرومانسية.
تشورا ميكونوس 

متحف ديلوس الأثري :
هو متحف تم تشيده تحت رعاية الجمعية الأثرية في أثينا عام 1904ويضم العديد من القطع الأثرية التي تم إيجادها في أثينا، في البداية كان يتكون من 5 غرف ولكن الآن فيه 6 غرف لعرض هذه القطع الأثرية النادرة.
متحف ديلوس الأثري