آخـر المشـاركـات

اهم 11 معالم سياحية في جزيرة سانتوريني اليونانية

تقع مدينه سانتوريني علي بحر ايجه وتعتبر من اهم الجرز في البحر المتوسط ونشأت هناك الحضارة المينوية وادي نشاط البراكين إلي انهيار الحضارة ويرجع اسم المدينة إلي القصر الذي بني عام 1512 وتعتبر من اكثر الاماكن الشعبية لقضاء شهر العسل وما يميز المدينة المرتفعات الصخرية المطلة علي البحر ويوجد هناك اماكن سياحية كثيرة تستحق المشاهدة مثل الشواطئ والمنتجعات والفنادق. 



اهم المعالم السياحية : 


فيرا :
يطلق علي هذا المكان اسم ثيرا ويوجد فيها البركان الذي كان السبب في نشأه الجزيرة منذ زمن بعيد، والمنطقة مدرجه وبني عليها المنازل والكنائس علي فوهه البركان والتي تعتبر اجمل الاماكن السياحية ويمكنك ممارسة ركوب الدرجات.
فيرا 

اويا :
اويا منطقة سياحية جميلة ويوجد بها منازل بيضاء وفنادق فخمة أما الشوارع فتتميز بتعرجها وتشتهر المدينة بالمأكولات البحرية واما اكثر ما يجذب السياح إلي المكان هو منظر غروب الشمس فوق سطح البحر الذي يخلق انعكاس رائع لا يتمكنوا من محوه من الذاكرة ويلتقطون له العديد من الصور التذكارية ومن زوايا مختلفة.
اويا

كالديرا :
كالديرا هي فوهة بركان مليئة بماء البحر ويقع في وسطها الينابيع الساخنة وهي أصلا مركز البركان الذي كون الجزيرة منذ آلف السنين ويمكنك القيام بأجمل رحلات القوارب وممارسه السباحة والتي ستكون تجربة مميزة فتخيل نفسك تسبح داخل فوهة بركان.
كالديرا 

اكرواتيري :
تعتبر اكروتيري منطقة اثرية مهمه في المدينة حيث يوجد بها معالم واثار عديدة للحضارة المينونية التي دمرها البركان إضافة إلي الحفريات وآثار تدل علي مدي تقدم تلك الحضارة في مختلف الفنون ويوجد كذلك لوحة فنية تعبر عن مدي التفوق العسكري الذي تمتع به الحضارة المينونية.
اكرواتيري 

الشاطئ الأحمر :
هذا الشاطئ تشكل بفضل البركان ويتميز الشاطئ بالرمال الحمراء والذي ينعكس علي مياه البحر مما يصبغ المياه باللون الأحمر فيكون المنظر في غاية الجمال ولهذا يعتبر ذلك المكان مكانا فريد من نوعه ويعشق السياح التقاط الصور التي يظهر فيها البحر باللون الأحمر.
الشاطئ الأحمر 

ثيرا القديمة :
يرجع تاريخ نشأت المدينة إلي القرن السادس قبل الميلاد ويوجد هناك أنقاض المعابد الإغريقية وهياكل رومانية ومباني بيزنطية علاوة علي ذلك يوجد متحف يروي تاريخ الجزيرة ويمكنك هناك التقاط صور تذكارية مع بقايا الحضارة العظيمة فلو كنت من محبي التعرف علي تاريخ الحضارات ستجد المتحف المكان الامثل للتعرف علي تاريخ الجزيرة.
ثيرا القديمة 

متحف ثيرا القديمة :
المتحف مطلي باللون الابيض شأنه شأن المنازل المنتشرة علي الجزيرة ويحتوي المتحف علي من الاثار التي تعود لحضارة عظيمة تدمرت بسبب نشاط بركاني يعرض أعمال فنية تاريخية وتماثيل الرخام والسيراميك والادوات المستخدمة قديما والأسلحة وغيرها من الآثار.
متحف ثيرا القديمة 

كنيسة بيرغوس :
كانت مدينة بيرغوس عاصمة سانتوريني اليونان حتي عام 1800 وبعدها اصبحت فيرا هي العاصمة ويظن أن بيرغوس بنيت فوق مدينة ديسبونتيوم والقديس خارالامبوس هو شفيع كنيسة القديسة كيرياكي (أغيا كيرياكي)، وبنيت على الطراز القوطي.
كنيسة بيرغوس 

دير إلياس :
يعتبر دير الياس اعلي نقطة في الجزيرة، ويمكن لمن يذهب إلي هناك الاطلاع علي المدينة بالكامل والتي ستكون في غاية الجمال ويتمتع المكان بطبيعة خلابة ويوجد في دير إلياس متحف يروي تاريخ البطريرك غريغوريوس الخامس الذي اعدمه الاتراك شنقا في مدينة القسطنطينية والمدارس السرية ايبان حكم الاتراك.
دير إلياس 

الشاطئ الاسود :
يمتد الشاطئ الأسود لمسافة تقرب من 6 كيلو متر ويتميز هذا الشاطئ بالرمال السوداء وتشكل الشاطئ بفضل ثوران بركان ويحيط بالشاطئ اشخاص في غاية الجمال وتطفي رونق علي الشاطئ مما يزيد من جمال الشاطئ الأسود ويعتبر الشاطئ الاسود افضل مكان لاكتساب اللون الاسود ويتيح لك الشاطئ ممارسة الرياضات المائية.
الشاطئ الاسود 

شاطئ كماري :
يعتبر شاطئ كماري من أهم وأشهر الشواطئ في اليونان ويجذب العديد من السياح محبي الهدوء والاسترخاء والاستجمام ويتميز الشاطئ بالمناظر الطبيعية الخلابة ويوجد علي الشاطئ مظلات من الخوص تساعدك علي الاسترخاء امام البحر وتطفي علي الشاطئ جمال من نوع خاص.
شاطئ كماري