آخـر المشـاركـات

افضل المعالم السياحية في سينترا البرتغال

هي بلدة في نطاق لشبونة عاصمة البرتغال حيث أنها تقع علي بعد 30 كيلومتراً من لشبونة، تصل مساحتها الي 319.23 كيلو متر مربع، تتميز سينترا بجبالها ومناظرها الجميلة والمعالم السياحية التي تتواجد بها لذلك عد رؤيتها قد تعتقد انها لوحة فنية جميلة.



اهم المعـــالم السياحية في سينترا : 

قصر بينا الوطني :
قصر رومانسي مبني علي تلة حيث تعتقد أنه كعكة لأن واجهته ملونة باللون الوردي والقباب الملونة، تم بناؤه في القرن التاسع عشر، ويغلب الطابع العربي على معظم الغرف، وضع هذا القصر مع لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو، وأصبح هذا القصر من قبل بعض رؤساء جمهورية البرتغال كمقر للرئاسة في البرتغال.
قصر بينا الوطني 
قلعة موروس :
تقع هذه القلعة فوق البلدة القديمة، بناها المغاربة في القرنين الثامن من الحجر الجيري والجرانيت، وهي تتميز بأسوارها الحصينة وموقعها الاستراتيجي حيث كانت نقطة استراتيجية مهمة جداً خلال حروب الاسترداد، وقد اتخذتها القوات المسيحية بعد سقوط لشبونة في 1147. وتصنف على أنها نصب تذكاري وطني.
قلعة موروس 
قصر سينترا الوطني :
بني القصر الوطني في القرن الـ14 وهو من أقدم القصور في البرتغال، معروف أيضاً باسم قصر المدينة، إنه متحف منزل تاريخي، جزءا من المشهد الثقافي سينترا، وهو المعين اليونسكو موقعا للتراث العالمي، في القرن التاسع العشر كان يفضل الكثير من الملوك العيش فيه لذلك فيه العديد من الرسومات و الأسلحة التي تعود إلى 72 عائلة برتغالية نبيلة.
قصر سينترا الوطني 
كينتا دا ريجاليرا :
وتصنف على أنها مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو ضمن "المشهد الثقافي في سينترا"، قام المهندس المعماري الإيطالي لويجي مانيني بتصميم هذا القصر، واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في سينترا حيث يتكون هذا المكان من قصر وكنيسة ومنتزه فاخر يضم بحيرات ومغاراتوالآبار والمقاعد والنوافير ومجموعة واسعة من الإنشاءات الرائعة.
كينتا دا ريجاليرا 
قصر مونسيرات :
أجمل القصور في سينترا ، ولكنه يبعد 3.5 كم عن المركز التاريخي ويذهب العديد من الزوار لرؤية هذا القصر المذهل. يجمع هذا القصر بين الأساليب المعمارية العربية والقوطية والهندية لإنشاء منزل صيفي رائع تحيط به الحدائق الجميلة التي علي الطراز الإنجليزي و والشجيرات وأشجار الصنوبر والنخيل. بالإضافة إلي أن الموقع يضم أيضاً أنقاض كنيسة قديمة وبحيرة صغيرة وشلال.
قصر مونسيرات 
متحف الالعاب :
هو متحف يضم مجموعة من الالعاب العالمية، وتراوحت اللعب من نماذج الطائرات والسيارات و القطارات والدمي و الألعاب الحجرية من مصر القديمة، كما يقدم عدداً من العلامات التجارية الشهيرة في تصنيع الالعاب علي سبيل المثال كورجي، كما أن المتحف يلعب دور مهم في ترميم الالعاب القديمة حيث أنه ينظم ورش لهذا الغرض.
متحف الالعاب 
قصر سيتيس :
هو أحد القصور الكلاسيكية كما أنه معلم وطني وتم بناؤه في القرن الثامن عشر والتاسع عشر، هو مدرج في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي في موقع سينترا للتراث العالمي، هو بمثابة فندق فخم.
قصر سيتيس 
دير الرهبان الكابوشوس :
يتكون الدير من أحياء صغيرة ومساحات عامة، كان مقر لرجال الدين الأتقياء المنعزلين أي الرهبان، تم افتتاحه في القرن السادس حيث تأسس الدير في عام 1560 من قبل ثمان رهبان، بمرور الوقت تم احتلاله لمدة 300 عام حتى تم التخلي عنه عام 1834.
دير الرهبان الكابوشوس 
مجمع باريرا المغليثية :
على تل صغير مشجر يطل على قرية أودرينهاس والآثار الرومانية ومتحف أثري، يتألف من عشرين منحدر تقريباً، يحتوي الموقع على أحجار أسطوانية ذات ارتفاعات متفاوتة ويبلغ طول أكبرها حوالي أربعة أمتار، تم اكتشاف الموقع في 1961.
مجمع باريرا المغليثية