آخـر المشـاركـات

السياحة في بوردو فرنسا - واجمل ما فيها

تقع على نهر غارون في جنوب غرب البلاد، تبلغ مساحتها 49.36 كيلو متر مربع، استطاعت الدلو الأموية من السيطرة عليها، تعد مدينة بوردو من أشهر المدن في فرنسا حيث بها عدد من المعالم السياحية التي يذهب اليها العديد من السياح.



اهم المزارات السياحية في بوردو : 



كاتدرائية بوردو :
هي كنيسة كاثوليكية رومانية مكرسة لسانت أندرو كما أنها مقر رئيس أساقفة بوردو، تعود هذه الكنيسة الي القرن الحادي عشر أو الثاني عشر، فهي مبنية علي الطراز القومي، بالإضافة إلى أنها احد مواقع التراث العالمي لليونسكو. 
كاتدرائية بوردو 
المسرح الكبير في بوردو :
بُني المسرح الكبير في بوردو عام ١٧٨٠ من قبل المهندس المعماري فيكتور لويس ليكون معبدًا للفنون والضّوء حيث روماني ومركز العروض الكوميدية والأوركسترا الوطنية والباليه الوطني، واجهته الخارجية جميلة ومزينة بأعمدة كورنثية كما أنه يضم وقاعة ينتصب فيها ١٢ تمثالًا حجريا.
المسرح الكبير في بوردو 
ساحة البورصة :
تعد واحدة من أهم الأعمال التي تجسد الفنون المعماريّة الكلاسيكيّة الفرنسيّة في القرن الثّامن عشر، تضم الساحة العديد من التماثيل الكبيرة والتي أخذت شكل وحجم الإنسان العادي ما عدا عن الأقواس ذات الزخرفات والنّقوش الأخّاذة، يقع وفي مركزها نافورة كبيرة وتحيط بها اثنين من المباني الجميلة وهي مبنى البورصة ومتحف الجمارك.
ساحة البورصة 
ساحة البورصة من الاعلى 
متحف أكيتين :
عند زيارة متحف أكيتين سوف تتعرف علي تاريخ بوردو وعلي وجه الخصوص منطقة أكيتين حيث فيه العديد من الآثار وقطع التي تعود الي 25 ألف عام قبل الميلاد، وتمثال من القرن الثالث.
متحف أكيتين 
ساحة إسبلاناد ديس كينكونسيس :
يعد أحد أكبر الميادين في أوروبا (حوالي 31 مترًا أو 12.6 هكتار) ويوجد في مركزه نافورة ضخمة تم بناؤها في القرن التاسع عشر دمرت النافورة الأصلية فى أحداث الحرب العالمية الثانية و تم إعادة إنشائها مرة أخرى ويضم أيضا منتزه جميل ويطل علي المناظر الطبيعية الخلابة.
ساحة إسبلاناد ديس كينكونسيس 
جسر بونت دى بيير :
أول جسر فوق نهر غارون في بوردو يعود تاريخ بناؤه الي القرن التاسع عشر على يد المهندس المعمارى الشهير ” كلود ديكامب ، كما يطلق عليه جسر الحجر، يوجد به 17 قوس تم تثبيتهم به لتحمل التيارات القوية .
جسر بونت دى بيير 
كنيسة الصليب المقدس :
هي كنيسة تتبع الروم الكاثوليك، تم بناؤها علي الطراز المعماري الروماني، الكنيسة لديها صحن وأربعة أروقة، يبلغ طول الصحن 39 مترًا بينما يصل ارتفاعه إلى 15.30 مترًا، يرجع تاريخ هذا الكنيسة الي القرن التاسع عشر.
كنيسة الصليب المقدس 
متحف الفنون الجميلة :
أنشئ في عام 1801 من قبل الرسام بيير لاكور، وهو واحد من أكبر المعارض الفنية في فرنسا حيث أنه يقدم مجموعة من الاعمال الفنية التي تعود إلى الفترة من القرن الـ15 إلى الـ20، كما يضم لوحات مقسمة حسب الفترة الزمنية والبلد مثل اللوحات الهولندية والفرنسية من القرن الـ17، فيما يعرض معرض الفنون الجميلة مجموعة من الفنون المعاصرة كما أنه يقوم بتجميع اللوحات والمنحوتات والرسومات وخاصة اللوحات التي تم نهبها.
متحف الفنون الجميلة 
الحديقة دى لا باستيد :
هي حديقة نباتية تقع على طول الضفة اليمنى لنهر غارون، تم افتتاح الحديقة في عام 2003 التى من تصميم كاثرين موسباخ ، تبلغ مساحتها 4 هكتار، عند زيارة هذه الحديقة يمكنك التعرف علي أنواع مختلفة من النباتات والأزهار وبالإضافة الي انك تستطيع السير فى المسارات المخصصة لذلك و يمكنك أيضا ركوب الدراجات الهوائية و التنزه بها حول الحديقة.
الحديقة دى لا باستيد 
متحف بوردو المعاصر :
هو متحف للفن الحديث أنشئ في عام 1973 في بوردو الواقعة في فرنسا. يمكنك رؤية في المتحف مجموعة من الأعمال الفنية المميزة و المعبرة عن ثقافة المدينة بالإضافة إلى العروض الرائعة، كما ان هذا المتحف كان مستودع سابق للسلع الاستعمارية مثل السكر والقهوة.
متحف بوردو المعاصر