آخـر المشـاركـات

السياحة في ليون الفرنسية الجميلة وافضل ما فيها

تعتبر ثالث أكبر مدينة في دولة فرنسا من حيث عدد السكان، تقع بين مدينتي باريس ومارسيليا، تبلغ مساحتها 47.87 كيلو متر مربع، كما أنها تضم عدد كبير من مظاهر الحياة الرومانية القديمة ومنازل عصر النهضة والآثار القديمة وأحياء العصور الوسطى.



اجمل المعالم السياحية في ليون : 



متحف الفنون الجميلة :
يعد ثاني أهم متحف في فرنسا بعد اللوفر، تم إنشاؤه في القرن التاسع عشر، ترميمه بين عامي 1988 و 1998 وعلى الرغم من أعمال الترميم المهمة هذه ظل مفتوحًا أمام الزوار، أكبر مجموعات الأعمال الفنية في أوروبا والتي تشمل تحف ولوحات ومنحوتات كما ان مجموعاته تتنوع من آثار مصر القديمة إلى فترة الفن الحديث ، إنه واحد من أكبر المتاحف الفنية في فرنسا.
متحف الفنون الجميلة 
كاتدرائية سانت جون :
تعرف أيضاً بكاتدرائية ليون، هي كنيسة كاثوليكية رومانية وهي مكرسة للقديس يوحنا المعمدان وهو مقر رئيس أساقفة ليون، أسست في القرن الثاني عشر، ويمزج تصميمها بين طراز الرومانسية والقوطي، الساعة الضخمة من أكثر ملامح الكنيسة المفلتة للنظر والتي صنعت من قبل نيكولاس ليبيوس عام 1598.
كاتدرائية سانت جون 
متحف المطبعة :
يعد أحد متاحف ليون التي تتمثل مهمتها الرئيسية في إثراء وحفظ وتوثيق وتعزيز تراث الكتاب والجرافيك بين مختلف الجماهير، يقع متحف الطباعة والاتصال الجرافيكي في مبنى من القرن الخامس عشر في وسط مدينة ليون، ويضم المتحف القطع الأثرية التي تتراوح بين أقدم مطابع الطباعة إلى الأحدث.
متحف المطبعة 
متحف دى كونفلينس Musée des Confluences :
هو مركز العلوم و متحف الأنثروبولوجيا الذي افتتح يوم 20 ديسمبر 2014، ويضم المتحف مجموعة من العلوم الطبيعية والأنثروبولوجيا وعلوم الأرض، استكمال هذه المجموعات بمعارض للفنون والحرف، يبلغ ارتفاع المتحف 44 مترًا (144 قدمًا) وطوله 150 مترًا (492 قدمًا) وعرضه 83 مترًا (272 قدمًا). تبلغ المساحة الإجمالية 22000 متر مربع، و في المتحف تسعة معارض متزامنة (4 دائمة + 5 مؤقتة).
متحف دى كونفلينس 
كنيسة نوتر دام دي فورفيري :
هي كنيسة تم بناؤها في القرن التاسع عشر كما انها تطل علي المدينة، وترتفع مائة وثلاثة متر عن نهر ساون، يمزج تصميم الكنيسة بين الطراز القوطي والبيزنطي، له أربعة أبراج رئيسية حيث يمكنك تسلق درجات البرج لمشاهدة منظر رائع للمدينة والمناطق المحيطة بها.
كنيسة نوتر دام دي فورفيري 
آبي سان مارتين دي إيناي :
آبي سان مارتين دي إيناي إحدى أفضل معالم السياحة في ليون بسبب؛ عمارتها وتصميمها المذهل كما أنها أقدم كنيسة في المدينة، أسست مكان معبد روماني قديم عائد للقرن الرابع.
تعد مثال رائع على طراز عمارة الرومانسية، وتحوي أربعة أعمدة كلاسيكية بجانب جوقة الترتيل المزينة بأعمال الفسيفساء. يبلغ عرض المنصة 17 مترًا ، ويبلغ طول الهيكل كله 37 مترًا.
آبي سان مارتين دي إيناي 
حديقة الرأس الذهبي :
هي حديقة حضرية كبيرة في فرنسا تبلغ مساحتها حوالي 117 هكتار، تقع حديقة الرأس الذهبي في مركز المدينة، عند الضفة الشمالية لنهر رون، تضم حديقة الرأس الذهبي حديقة حيوانات صغيرة بها زرافات وأفيال وغزلان وزواحف وقرود وحيوانات أخرى هناك أيضًا منشآت رياضية وحديقة نباتية وحديقة ورود، يمكن للعائلات الابحار بالقوارب والتنزه وسط تلك المساحات الطبيعية الخلابة.
حديقة الرأس الذهبي 
فندق Hôtel-Dieu de Lyon :
كانت مستشفى ذا أهمية تاريخية يقع على الضفة الغربية لنهر الرون، تم تشييد المبنى لأول مرة في العصور الوسطى حيث كان مكان اجتماع حبّي وملجأ لكل من أعضاء السفر ورجال الدين، في عام 1454 اصبح مستشفى يعمل بكامل طاقته، وهو أحد أهم المستشفيات في فرنسا، في مايو 2015 ، أعلن أن المبنى ، الذي توقف عن العمل كمستشفى في عام 2010 سيتم تحويله إلى فندق فاخر إنتركونتيننتال ليون الذي افتتح في عام 2018.
فندقHôtel-Dieu de Lyon 
متحف Musée Gadagne :
هو متحف يقع في وسط ليون، تم تصنيف المبنى على أنه نصب تذكاري في عام 1920. وتمتلكه مدينة ليون على التوالي بين عامي 1902 و 1941، بعد اكتشاف تقادمه أغلق المتحف في عام 1998 لأكثر من عشر سنوات من التجديد والتوسع، تم إعادة فتحه في 12 يونيو 2009، يتكون هذا المتحف من 80.000 قطعة في 30 غرفة موزعة على أربعة طوابق. ومن يتتبع التاريخ الثقافي ليون منذ العصور الوسطى حتى القرن التاسع عشر، وإعطاء بقايا أثرية وتماثيل ولوحات والأثاث، و صناعة الفخار، هناك أيضًا العديد من الخرائط والرسومات والنقوش لتوضيح نمو المدينة وبناء مبانيها الرئيسية.
متحفMusée Gadagne 
المدينة القديمة :
المدينة القديمة أحد أبرز الأماكن السياحية في ليون حيث يمكنك التعرف على تاريخ المدينة عن قرب. حي سانت جين من أبرز معالمها، يضم مجموعة من الممرات الحجرية والأفنية الصغيرة مجرد التنزه به يمنحك الكثير من المتعة. هناك أيضا طريق بيف وقصر سانت جين الجديد والذي يتمتع كلا منهما بمنظر بانورامي. كما يقع بالقرب منهم عدد من المطاعم التقليدية وهناك مجموعة من المقاهي والمتاجر الصغيرة.
يحتوي هذا الجزء القديم من المدينة أيضا فندق جادان؛ نزل قديم أسس بالقرن الخامس عشر ويشعله اليوم متحف ومتحف التاريخ ومتحف الدمى.
المدينة القديمة