آخـر المشـاركـات

السياحة في شامونيه - فرنسا : مدينة الثلج الخلابة

بلدة وبلدية في شرق فرنسا، على سفح الجبل الأبيض، تبلغ مساحتها 116.53 كيلو متر مربع، تحيط بهذه البلدة العديد من الجبال، يذهب إلى هذه المنطقة العديد من محبي تسلق الجبال والتزلج.



اهم المعالم السياحية في شامونيه : 


منتزه شامونيه الترفيهي :
واحد من أهم المعالم التي تستقطب العديد من السياح كما أنها وجهة ترفيهية مثالية للعائلة كباراً وصغاراً حيث تضم مجموعة من الالعاب الترفيهية، يوجد صالة مغلقة ضمن المنتزه تضم مجموعة كبيرة من الالعاب الكهربائية الرائعة، في فصل الشتاء يمكنكم الاستمتاع بممارسة التزلج على الثلج في المنطقة كما أن هناك مدربين اختصاصيين سيساعدكم في التعلم والاستمتاع بممارسة هذه الرياضة الجميلة.
منتزه شامونيه الترفيهي 
قمة دي ميدي :
تتميز قمة دي ميدي في شامونيهه فرنسا بارتفاعها الذي يتجاوز الـ ٣٨٠٠ متر حيث توفر لك بذلك أروع المشاهد الخلّابة كما يستطيع زوار الجبل الاستمتاع بهذه المناظر خلال صعودهم إلى الجبل بواسطة التلفريك الذي ينقلهم إلى القمّة حيث الكهوف والطّبيعة الرائعة، إنها بالفعل من اجمل الاماكن السياحية في شامونيهه الفرنسية.
قمة دي ميدي 
فاليه بلانش :
يقع هذا المكان في وادي شامونيهه، هي إحدى المناطق الرّائعة لخوض مغامرة التّزلّج، يتمكّن المتزلّجون من الوصول إليها بواسطة السّلال المعلّقة والّتي تحملهم من أسفل الجبل لتتاح لهم فرصة التّمتّع بالمناظر الخلّابة أثناء الصّعود.
فاليه بلانش 
قمة مونت بلانك :
تقع قمة مونت بلانك في مدينة شامونيه الفرنسية وتبعد عن جنيف حوالي 80 كم، تعتبر من اشهر وجهات السياحة في شامونيه حيث يبلغ ارتفاع القمة 3842 متر فوق سطح البحر، يمكنكم الصعود إليها عبر التلفريك الرائع والذي قد يتأرجح قليلاً بكم في الهواء ليزيد من أجواء الاثارة والمغامرة.
قمة مونت بلانك 
متحف شامونيه :
يعرض اكثر من 11 الف من المقتنيات التي تحكي تاريخ مدينة شامونيه والمنطقة المحيطة بها وقد تأسس في أوائل القرن العشرين، يعتبر المتحف واحداً من الاماكن السياحية في فرنسا شامونيه. يمكنك التجول في المتحف وأخذ صور لهذه التقنيات وأيضا في المنطقة المجاورة حيث يمكنك هناك شراء هدايا تذكارية.
متحف شامونيه 
قرية شامونيه :
يعكس تاريخ قرية شامونيه مزيجًا من التقليدية والحديثة والكثير من الأمور الممتعة التي سيكون بإمكانك اكتشافها عبر التجول في المدينة واكتشف الكنائس الباروكية الجميلة والكنائس البروتستانتية التاريخية، كما يمكنك عزيزي المسافر البقاء في تلك القربة الجميلة لعدة أيام لأن بها عدد من الفنادق الحديثة الفاخرة و نزل ريفي رائع كما تضم القرية أيضًا العشرات من المطاعم التي تتنوع ما بين المحلية والعالمية والتي تقدم أجمل الأطباق الشهية التي تنال إعجاب السياح.
قرية شامونيه 
سوق شامونيه :
يتم تنظيم حدث تقليدي مثير للاهتمام كل يوم سبت في وسط شامونيه وهو سوق المدينة الرائع الذي يقام كل أسبوع في مركز المدينة ويتم إغلاق العديد من الشوارع خصيصا له حيث يحظى بشعبية كبيرة ما بين السائحين، ليس فقط لكونه يمنحهم الفرصة لاكتشاف طبيعة الحياة بالمدينة، بل لكونه يقدم لزائريه أفضل الأطباق الوطنية حيث يمكنك شراء الدجاج والخبز الطازج والذهاب إلى الحديقة المجاورة لقضاء بعض الوقت الممتع.
سوق شامونيه 
ذا بريفنت :
واحدة من أهم أماكن السياحة في شامونيه مونت بلانك الخاصة بالتنزه والتجول، يمكن الوصول اليها عن طريق عربات الكابل التي تغادر من شامونيه، ذا بريفنت والتي تقع على ارتفاع يصل إلى ألفين خمسمائة خمسة وعشرين متر, هناك يمكنك الاستمتاع بجولة ضمن المناظر الطبيعية الخلابة.
ذا بريفنت 
كول دي بالم :
يمتلأ في الصيف بالزهور البرية، تمتلأ المنطقة بممرات التنزه الملائمة لجميع الأعمار لأنها لا تحتوي علي أي صخور، كما يمكنك الاسترخاء واللعب هناك.
كول دي بالم 
بحر الجليد :
من اجمل المناطق السياحية في شامونيه ويعتبر اكبر منطقة جليدية في اوروبا حيث يمكنك الذهاب الى هناك عبر سكة الحديد وفي الطريق الى هناك سوف تستمتع بمشاهدة المناظر الخلابة ويوجد متحف بالقرب من هناك يدعى متحف جلاسوريوم ويحتوي على كافة المعلومات عن الانهار الجليدية.
بحر الجليد