آخـر المشـاركـات

اجمل الأماكن السياحية في كامبريدج بريطانيا

تقع مدينة كامبريدج في شرق انجلترا وأكثر ما يميز تلك المدينة وجود جامعة كامبريدج العريقة والمباني العتيقة ذات الهندسة المعمارية الفريدة وتضم العديد والكثير من الحدائق والمنتزهات على ضفاف النهر وتجذب الملايين من السياح المحليين والاجانب وإذ تعتبر من المدن التاريخية في إنجلترا, وتحتوي على الكثير من الاماكن السياحية الجميلة .



اجمل ما في كامبريدج :



دير أنجلسي :
بني دير أنجلسي لأول مرة في القرن الـ12 وتم تجديده عام 1926 ويعرف باسم منزل الفنون الجميلة ويحتوي على العديد من المفروشات الأنيقة وتحيط به مجموعة من الحدائق الشاسعة التي تغطي 114 فدانا.
دير أنجلسي 
ترينيتي كوليدج :
أنشئت في عام 1546 وذلك بأمر من هنري الثامن وقد تخرج منها عدداً من رجال الدولة مثل أوستن تشامبرلين وستانلي بالدوين والكتاب مثل جورج هربرت وإدوارد فيتزجيرالد والفيلسوف برتراند راسل والعالم إسحاق نيوتن وتضم محكمة ترينيتي العظمى وهي أكبر محكمة في كامبريدج ويرجع تاريخ بنائها إلى عام 1600.
ترينيتي كوليدج 
كنيسة سانت ماري :
قد بنيت هذه الكنيسة في القرن الـ15 وهي الكنيسة الرئيسية في كامبريدج وتتميز بصالات العرض التي أضيفت عام 1739 والبرج الذي أقيم في عام 1608 وعلى بعد مسافة قليلة يقع عدداً من الكنائس الهامة مثل كنيسة ليتل سانت ماري التي تشتهر بنوافذها الزجاجية الملونة والكنيسة المستديرة التي بنيت عام 1131 وكنيسة النهضة القوطية وهي واحدة من أكبر الكنائس الكاثوليكية في بريطانيا.
كنيسة سانت ماري 
كوينز كوليدج :
تعد من أفضل المعالم السياحية في كامبريدج وتأسست عام 1448 من قبل أندرو دوكت وتتميز ببنائها الرائع والذي يعود إلى القرون الوسطى ومن أبرز معالمها الجسر الرياضي الخشبي الذي بني عام 1902 بدون مسامير اعتماداً على الحسابات الدقيقة.
كوينز كوليدج 
كينج كوليدج او كلية الملك :
وقد تأسست في عام 1441 من قبل هنري السادس وتخرج منها العديد من المشاهير مثل الكاتب هوراس والبول والشاعر روبرت بروك والاقتصادي الرب كينز وتضم حديقة شاسعة والتي تمتد إلى النهر وجسر الملك كما يوجد بها كنيسة الملك والتي تتميز بتصاميمها الداخلية الرائعة.
كينج كوليدج او كلية الملك 
متحف فيتزويليام :
هو متحف للفن و الاثار وتابع لجامعه كامبريدج وهو من اوائل المتاحف العامة التي بنيت في المدينة ويقع هذا المتحف وسط كامبريدج و قد بنى ليكون مأوى لمجموعات من الكنوز الأثرية الرومانية و المصرية وكذلك مجموعات من الاعمال الفنية و القطع النقدية و الدروع و الأسلحة و الساعات.
متحف فيتزويليام 
منتزه ذا باكس :
يقع هذا المنتزه شرق شارع كوينز فى مدينة كامبريدج وقد سميت المنطقة باسم ذا باكس لأنها تقع خلف الواجهات الأنيقة للمباني الجامعية والمنتزه عبارة عن سلسله من الحدائق التي تقع على ضفتي النهر والذى يزينه العديد من الجسور التاريخية الرائعة.
منتزه ذا باكس 
حديقة جامعة كامبريدج النباتية :
ترتبط هذه الحديقة بقسم علوم النباتات في جامعه كامبريدج وتبلغ مساحتها ما يقرب من 40 فدان وهي تعتبر كنز لمن يهتم بعلم النبات و البستنه حيث تضم ما يقرب من 8000 نوع من النباتات من جميع انحاء العالم كما تضم عدد من البيوت الزجاجية و الحدائق الشتوية و المشاتل الرائعة.
حديقة جامعة كامبريدج النباتية 
ساعة كوربوسر :
هي ساعه تم نحتها على السطح الخارجي لمكتبة تايلور وذلك من قبل عالم الفيزياء الراحل ستيفن هوكينج وتعتبر هذه الساعة واحده من افضل الاختراعات الخاصة بالوقت لعام 2008.
ساعة كوربوسر