آخـر المشـاركـات

السياحة في أكسفورد بريطانيا - من افضل المدن الجامعية

تقع مدينة اكسفورد علي نهر التيمز ويوجد بها جامعة اكسفورد التي تعتبر من اعرق الجامعات في العالم وتجتوي المدينة علي مساحات خضراء واسعة وتعتبر مساحتها صغيرة ويوجد بها العديد من فنون العمارة وتضم الكثير من المباني التاريخية العتيقة.



اهم الاماكن السياحية في اكسفورد :



منتزه هاركورت :
يعد من أكبر وأهم المُنتزهات في مدينة اكسفورد وتبلغ مساحة المنتزه نحو أكثر من 130 فدان وتحتوي على أفضل مجموعة من الأشجار مثل شجرة البلوط وأشجار الخشب الأحمر الضخمة ويوجد بالحديقة عدد من الحيوانات مثل الطاووس والسناجب والضفادع والسلاحف والإوز الإنجليزي والبط.
منتزه هاركورت 
قلعة اكسفورد :
تعد من أهم الآثار المتبقية منذ العصور الوسطى وتقع في الجانب الغربي من مدينة اكسفورد وقد بنيت هذه القلعة في القرن الحادي عشر ويمكنك الصعود لأعلى البرج والتمتع بنظرة للمدينة والمباني الحديثة المحيطة بها ويُقام داخل القلعة سنويًا العديد من العروض المسرحية الشيقة بالإضافة إلى العروض التي تحكي قصة بناء القلعة.
قلعة اكسفورد 
حديقة جامعة اكسفورد النباتية :
تعد أقدم حديقة نباتية في بريطانيا بأكملها وتأسست عام 1621 من أجل أن تكون مكانًا للبحوث النباتات الخاصة بالجامعة ويوجد بالحديقة اكثر من 8000 نوعًا مُختلفًا من النباتات ويمكنك زيارة أجزاء الحديقة الثلاثة للنباتات المدارية والاستوائية داخل بيوت زجاجية خاصة وأخرى للزهور والأشجار المعمرة والنادرة التي تم جمعها من جميع أنحاء العالم وتعتبر الحديقة مكانا لتعليم الأطفال الطُرق الصحيحة للزراعة وكيفية الحفاظ على المحاصيل الزراعية وأنواعها.
حديقة جامعة اكسفورد النباتية 
متحف اكسفورد للتاريخ الطبيعي :
يعد من أهم الاماكن السياحية في اكسفورد يحتوي المتحف على مجموعة ضخمة من المُقتنيات والمُجسدات التي تتعلق بالتاريخ الطبيعي لكوكب الأرض كما يوجد به بقايا أكثر المخلوقات نُدرة في التاريخ كالديناصورات و الهياكل العظمية للأسماك والحيوانات المحنطة.
متحف اكسفورد للتاريخ الطبيعي 
متحف بيت ريفرز :
يتكون هذا المتحف من ثلاث طوابق و يقع خلف متحف التاريخ الطبيعى فى مدينة أكسفورد ويعد من المتاحف الخارجة عن المألوف حيث تجد نفسك متجولا بين عدد من التمائم و العرائس و الالعاب و الاقنعه و المعدات الحربيه و غيره من المعروضات ذات الطابع الانثرلوبولوجى.
متحف بيت ريفرز 
متحف أشموليان :
يعد اول متحف جامعى فى العالم وأنشئ عام 1687 وهو عبارة عن متحف للفن و الاثار ولكن مبنى المتحف الحالى بنى من عام 1841 حتى 1845 تعرض المتحف على مدار القرون و السنوات الى عمليات التجديد وكان اخرها عام 2011 اضيف به عدد من المعارض التي تركز على الحضارة المصريه الفرعونيه كما افتتحت معارض فنيه خاصة بالفن فى القرن التاسع عشر.
متحف أشموليان 
مكتبة بودلي :
هى مكتبة الابحاث الرئيسيه فى جامعة أكسفورد وواحده من اقدم المكتبات فى اوروبا حيث يوجد بها ما يقرب من 12 مليون كتاب وهى ثانى اكبر مكتبة فى بريطانبا بعد المكتبه البريطانية وقد زار هذه المكتبة ودرس بها العشرات من رؤساء الوزراء و الامراء وما لايقل عن خمسة ملوك.
مكتبة بودلي 
جسر التنهدات :
بنى هذا الجسر عام 1914 ويعتقد انه نسخه من جسر التنهدات فى مدينة البندقيه الايطاليه ولكنه نسخة من الجسر الموجود فى ريالتو ويربط الجسر بين الجزء القديم و الجديد من كليه هيرتفورد وقد صممه سير توماس جاكسون و اليوم يربط الجسر بين المكاتب اللاداريه للكليه و سكن الطلاب .
جسر التنهدات 
متحف تاريخ العلوم :
بني هذا المتحف عام 1683 ويضم مجموعه من الادوات العلميه التى تنتمى الى القرون الوسطى و حتى القرن التاسع عشر وستشاهد هناك سبورة مغطاة بمعادلات اينشتاين التى كتبها بخط يده عندما دعى لالقاء ثلاث محاضرات حول النسبية عام 1931.
متحف تاريخ العلوم 
منتزة كوتسلو وصاني ميد بارك :
اكثر ما يميز هذا المنتزة هي التذاكر المجانية ويعتبر هذا المتنزة من اقدم الحدائق الموجودة في العالم ويحتوي علي العديد من الاشجار والنباتات ويوجد ايضا هناك بركة للبط ويهتم المتنزه ايضا بالالعاب الرياضية فيوجد ملعب ضخم للجولف.
كوتسلو وصاني ميد بارك