آخـر المشـاركـات

افضل المعــالم السياحية في ليفربول بريطانيا

تقع مدينة ليفربول في شمال غرب انجلترا " ترجمة الاسم باللغة العربية يعني الارض التي يتجمع فيها المياة الضحلة " وتعتبر من اهم الاماكن الصناعية والتجارية وتحتوي علي العديد من الاماكن السياحية ذات المناظر الخلابة التي تجذب العديد من السياح وسوف نقوم نأخذكم معنا في رحلة لزيادة أكثر الاماكن شهرة في ليفربول.



اهـــم المعالم السياحية في ليفربول :



منتزه برينسس :
يعتبر من اهم الاماكن السياحية في ليفربول وتبلغ مساحة نحو 45 هكتار ويعود تاريخه إلى عام 1842 كما يمكنك ممارسة صيد الأسماك في البحيرة الموجودة وسط الحديقة ويمكنك زيارة الحديقة الزجاجية المغلقة والتعرف على النباتات والأشجار الرائعة المزروعة بداخلها.
منتزه برينسس 
منتزه كروكستيث هال :
يعد من اهم الاماكن السياحية في ليفربول ويضم قاعة ضخمة للمعارض والحفلات الموسيقية الجميلة ويوجد به خمسة عوامل جذب رئيسية مثل القاعة التاريخية الرئيسية ومزرعة كروكستيث والحديقة الفيكتورية المسوّرة وحديقة الدولة والتي تبلغ مساحتها 500 فدان ومبنى ديربي والذي يعود تاريخه إلى عهد الملكة إليزابيث الأولى.
منتزه كروكستيث هال 
منتزه سيفتون :
يقع هذا المنتزة في حي يحمل نفس اسمه وذلك في مدينة ليفربول ويعد من اشهر الأماكن السياحية في ليفربول تضم الحديقة أيضا ملاعب عدة لرياضة التنس وملاعب عُشبية للبولينج ومساحات واسعة مخصصة للركض وكذلك ملاعب للدوري المحلي لكرة القدم الانجليزية.
منتزه سيفتون 
مكتبة ليفربول المركزية :
تعد من أحد الأماكن السياحية في ليفربول وتقع في وسط المدينة وتحتوي على اكثر من 4 مليون بند منهم حوالي 15 الف من الكتب النادرة وخضعت المكتبة لعمليات تطوير شاملة وذلك خلال عام 2013 وتضم المكتبة مجموعات واسعة من الكتب والمجلدات وذلك على مدى ال150 سنة الماضية.
مكتبة ليفربول المركزية 
رصيف البرت البحري :
يعد احد المعالم السياحة في ليفربول ويوجد به الكثير من المطاعم البحرية واماكن النزهات وتم افتتاحه عام 1846 وكان هذا الرصيف أول هيكل في تاريخ بريطانيا يتم بناؤه من الحديد والطوب والحجر بدون استخدام الأخشاب نهائيًا وكان الهدف من بناء هذا الرصيف هو أن يكون وسيلة تقليدية لمرسى سُفن البضائع والرُكاب من وإلى مدينة ليفربول.
رصيف البرت البحري 
مبنى رويال ليفر :
يعتبر من أشهر المعالم السياحة في ليفربول وبنى على طراز العمارة الباروكية ومُصنف كمزار من الدرجة الأولى وذلك من قبل هيئة الآثار البريطانية ويقع بجانب مبنى كونارد في ميناء ليفربول وتم افتتاح هذا المبنى عام 1911 وكان من اول المباني في العالم التي تم بنائها بواسطة الخرسانة المسلحة وعند بنائه كان أطول مبنى في أوروبا ويبلغ ارتفاعه نحو 98.2 متر.
مبنى رويال ليفر 
عجلة ليفربول :
تقع على الواجهة البحرية في مدينة ليفربول وتعرف أيضا بعجلة إيكو وذلك بسبب قربها من إيكو أرينا وتُعد من أهم مناطق السياحة في ليفربول حيث يُسهل رؤيتها من أي مكان بالمدينة وتم افتتاحها رسمياً عام 2010 ويبلغ طولها 60 مترا وتزن 365 طنا وتحتوي على 42 كبسولة مغلقة وآمنة تماما والكبسولة مُزودة بكافة وسائل الراحة من مقاعد مُناسبة ومناضد واسعة تتسع لعدد ثمانية أشخاص.
عجلة ليفربول 
متحف العالم :
يعد من افضل الاماكن سياحية في ليفربول ويحتوي علي كثير من المعروضات من الفنون والمجسمات والآثار المختلفة وغرف خاصة بعلم الفلك ويقع المتحف في شارع وليم براون ويضم حوالي 80 الف قطعة آثار من حضارات متعددة كالحضارة اليونانية والاغريقية وغيرها وتم بنائه عام 1860 ويحتوي المتحف على عدد كبير من الحفريات النادرة التي تم العثور عليها من قبل علماء الآثار أثناء عمليات التنقيب في أجزاء مُختلفة من العالم.
متحف العالم 
كاتدرائية ليفربول :
تعد خامس اكبر كنيسة في العالم وبنيت على شارع جبل جيمس ويبلغ طولها حوالي 189 متر وبذلك تكون أطول كنيسة في العالم وثالث أطول مبنى في مدينة ليفربول وتقع هذه الكاتدرائية جنوب مدينة ليفربول وتبعد حوالي 2.4 كم عن مركز المدينة.
كاتدرائية ليفربول 
متحف ليفربول :
يعد من أهم وأفضل الاماكن السياحية في ليفربول يقع في وسط مدينة ويعود بنائه إلى حوالي مئة سنة ويعد اكبر متحف وطني في بريطانيا وافتتح هذا المتحف رسميًا عام 2011.
متحف ليفربول