آخـر المشـاركـات

السياحة في مانشستر بريطانيا - واهم المزارات السياحية فيها

تقع مدينة مانشستر في بريطانيا وتعتبر من أكبر المدن الصناعية وتحتوي علي أهم الجامعات عالميا مثل جامعة مانشستر وجامعة السفورد وتشتهر بالنوادي وخرج منها العديد من أشهر العلماء في العالم وكذلك تحتوي المدينة علي معالم سياحية تجذب العديدوالكثير من السياح .



افضل الاماكن السياحية في مانشستر :


متحف مانشستر :
يعد من اهم المناطق السياحية في مانشستر ومن اكبر المتاحف في المملكة المتحدة حيث قد أنشئ عام 1867 وتم تجديده وافتتح مره أخرى عام 2003 ويوجد به حوالي 4.5 مليون قطعة آثارية من مختلف قارات العالم كما يحتوي على اجسام فرعونية محنطة موجودة داخل توابيت ومجسمات غريبة لكواكب فلكية من مجرة درب التبان.
متحف مانشستر 

متحف العلوم والصناعة :
يعد احد اشهر المعالم السياحة في مانشستر حيث يوجد به أقسام متعددة منها ما يعرض صناعة وسائل النقل العديدة والطاقة والمنسوجات والاتصالات وعلم الحوسبة وغيرها.
متحف العلوم والصناعة 
مركز ترافورد سنتر درة :
يعد من أكبر مراكز التسوق في المملكة المتحدة ومن افضل الاماكن السياحة في مانشستر ويقع على بعد خمسة أميال تقريباً إلى الغرب من مركز مدينة مانشستر ويوجد به ساحة مطاعم مشهورة وكبيرة وقاعات السينما وصالات ألعاب للأطفال وقاعة بولينج وغولف وغيرها وتم افتتاحه عام 1998 .
مركز ترافورد سنتر درة 
برج تاون هول :
يقع في ساحة ألبرت ويعد من اهم الاماكن السياحية في مانشستر وتم بنائه عام 1877 ويمكنك هناك الصعود الي قمته ومشاهدة الشوارع المحيطة وذلك علي ارتفاع 280 قدم ويمكنك الاستمتاع بصوت رنين الجرس والذي يسمّى Great Abel ويزن ثمانية أطنان.
برج تاون هول 
ميدان البرت :
هو ساحة عامة تقع وسط مدينة مانشستر وتضم مجموعة من المعالم الاثرية والنصب التذكارية أهما نصب ألبرت التذكاري ممّا جعل الميدان من افضل اماكن السياحة في مانشستر ويقام في هذا الميدان الاحتفالات الكبيرة وعروض الالعاب النارية في رأس السنة والمعارض والمهرجانات والاحتفالات الموسيقية واحتفالات النصر بكرة القدم وذلك لانه يتسع لحوالي 10 آلاف شخص.
ميدان البرت 
الحي الصيني :
يعتبر من افضل الاماكن السياحية في مانشستر ويتميز الحي بمنازله الملونة ويضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم التي تقدم مجموعة من أشهى الأطباق من هونغ كونغ وبكين ومن اشهر ما في هذا الحي هو القوس الملون المزخرف الذي يقع في شارع Faulkner حيث ان هذا القوس كان هدية من قبل الصين لهذا الحي.
الحي الصيني 
مكتبة جون رايلندز :
تعد من أهم المعالم السياحية في مدينة مانشستر وافتتحت عام 1900 وتضم آلاف المخطوطات النادرة التي تعود إلى العصور الوسطى وتم عمل توسعات وعمليات ترميم للمكتبة أربع مرات حيث أن آخرها كانت عام 2007 وعند افتتاح المكتبة اول مرة كان يوجد بها حوالي 40000 كتاب ولكن اليوم تحتوي على أكثر من 4 ملايين كتاب.
مكتبة جون رايلندز 
عجلة مانشستر :
تعد من اهم الاماكن الترفيهية في مانشستر حيث تم تشيدها في هولندا ثم كانت في مدينة باريس لثلاث سنوات وبعد ذلك تم نقلها إلى مدينة مانشستر وتعد من أكبر العجلات القابلة للنقل في العالم حيث يصل ارتفاعها إلى حوالي 60 متراً وتتكون من 42 عربة منفصلة وتحتوي على تعليق صوتي يشرح مختلف المعالم والأبنية في المدينة.
عجلة مانشستر 
مركز ليجولاند ديسكفري :
يقع هذا المركز في مركز ترافورد أحد اكبر مراكز التسوق واهم الاماكن السياحية في مانشستر وتبلغ مساحة ليجولاند أكثر من 30 ألف قدم مربع ويوجد به العديد من مناطق اللهو والعاب الأطفال ويمكنك القيام بجولة للأطفال في مصنع الألعاب حيث سيشاهدون كيفية صناعة الألعاب المركبة وهناك اكثر من 100,000 نوع من الالعاب.
مركز ليجولاند ديسكفري 
مركز تزلج تشيل فاكتور :
يعتبر أطول منحدر تزلج داخلي في المملكة المتحدة يقع في ترافورد بارك في مانشستر ويحتوي علي منحدرات خاصة للمبتدئين كما يمكنك تعلم التزلج على ايدي مدربين.
مركز تزلج تشيل فاكتور