آخـر المشـاركـات

السياحة في لندن عاصمة الضباب

عاصمة بريطانيا وتلقب بمدينة او عاصمة الضباب وتعد من اكبر مدنها ويوجد بها مناظر خلابة ومعالم سياحية كثيرة وتعتبر من اعظم المدن السياحية في العالم وتستقطب سنويا الملايين من السياح المحليين والأجانب وتعتبر من اهم مدن الازياء والموضة والثقافة. 



اهم المعالم السياحية في لندن : 

ساعة بيغ بن :
تعد من اشهر المعالم السياحية في لندن ويبلغ عمر هذه الساعة اكثر من قرن ونصف حيث تم انشاؤها وافتتاحها عام 1858 وتشتهر بدقتها في قياس الوقت وتعتبر دقّاتها رمزاً للتوقيت العالمي.
ساعة بيغ بن 
برج لندن أو قلعة لندن :
هي عبارة عن قلعة تقع في وسط مدينة لندن على نهر التايمز وبدء بنائها في أواخر عام 1066 وتم الانتهاء من بنائها عام 1078 حيث كان ويليام الفاتح هو من أمر ببناء البرج الأبيض ليصبح رمزًا لقوة الأسرة الحاكمة في إنجلترا فيما بعد واليوم يعد هذا البرج نموذجاً رائعاً للحضارة العريقة التي كانت في لندن وهناك يمكنك رؤية العديد من الأسلحة والدروع الملكية التي تعود للأسر الملكية التي حكمت انجلترا.
قلعة لندن 
جسر البرج :
يعد من اشهر الجسور في العالم و أحد اهم المعالم السياحية في لندن وهو عبارة عن جسر معلق ومتحرك يربط بين ضفتي نهر التايمز وصمم هذا البرج المهندس جون وولفي باري عام 1876 حيث بدأ بنائه عام 1886 وانتهي عام 1896 ويبلغ طول هذا الجسر 244 متر وارتفاعة 65 متراً ليكون اعلى جسر ارتفاعاً في العالم.
جسر البرج 
قصر باكنجهام :
يعتبر من أهم القصور الملكية في العالم حيث كان مقر السكن الرسمي للملكة اليزابيث الثانية كما يبلغ ارتفاعة حوالي 24 متراً فهمو مكون من 5 طوابق ويضم أربعة اجنحة و557 غرفة ويتميز بواجهة يبلغ طولها 108 مترا ويمكنك قبل الدخول الى القصر زيارة الحديقة الخاصة للعائية الملكية ومشاهدة البحيرة الكبيرة التي توجد وسط الاشجار والنباتات الخضراء وكذلك مشاهدة العربات الذهبية التي تنقل الملكة البريطانية.
قصر باكنجهام 
قصر وستمنستر :
يعد من اشهر الاماكن السياحية في بريطانيا حيث يلتقي فيه مجلس البرلمان ويعرف أحيانا هذا القصر بمجلس البرلمان ويعود تاريخ بنائه إلى القرن التاسع عشر ويتميز بموقعه الاستراتيجي على نهر التايمبز ويضم هذا القصر 1100 غرفة و100 سلم ويمكنك زيارة الجزء القديم من القاعة والتي يقدر عمرها بحوالي 950 عام.
قصر وستمنستر 
متحف العلوم والتكنولوجيا :
يعد من اهم المتاحف في لندن والاكثر شهرة في أوروبا حيث يعرض آلاف التحف والاختراعات العالمية مثل كبسولة ابولو للتحكم الفضائي التي تعد اول مركبة استطاعت الوصول الى القمر وكذلك مشاهدة اول محرك نفاث تم صناعته في العالم الى صاروخ سيتنفسون عام 1829 ويمكنك ايضاً رؤية الحمض النووي الذي ابتكره جيمس واتسون عام 1953 وحصل على جائزة نوبل للطب عام 1962.
متحف العلوم والتكنولوجيا 
متحف التاريخ الطبيعي :
يعد من أهم متاحف لندن حيث يعرض تاريخ الأرض الطبيعي وتم إنشاء هذا المتحف عام 1881م ويضم حوالي 70 مليون معروضة ويحتوي على خمس مجموعات رئيسية وهي علم النبات وعلم الحشرات وعلم المعادن وعلم الحفريات وعلم الحيوان وهناك ستشاهد الهيكل العظمي لديناصور الديبلودوكس الذي أُكتشف عام 1899 ليكون من اكبر الديناصورات المكتشفة حتى اليوم وكذلك الكثير من الآثار التي تركها بعض المخلوقات وتعود إلى اكثر من 200 مليون سنة.
متحف التاريخ الطبيعي 
متحف مدام توسو او متحف الشمع :
يعد من اهم متاحف في لندن ومن اشهر متاحف الشمع في العالم ويضم المتحف الكثير من الشخصيات العالمية في شتى المجالات سواء الرياضية او الفنية او حتى السياسية حيث يوجد في القسم الأول مجمسات شمعية للمشاهير أمثال ليوناردو دي كابريو و مارلين مونرو و انجلينا جولي وفي القسم الثاني يوجد ابرز الشخصيات السياسية ونجوم الرياضة أمثال رونالدو وهتلر وغيرهم اما القسم الثالث فهو غرفة الرعب معلق عليه لافته بعدم دخول الأطفال لأنه يحتوي على تماثيل لمجازر حصلت أيام الثورة الفرنسية.
متحف مدام توسو 
حديقة الهايد بارك :
تعد من أكبر واهم حدائق لندن الملكية كما يوجد العديد من المرافق المهمة في الحديقة مثل نصب الاميرة ديانا التذكاري الهايد بارك كورنر الذي يسمح فيه لأي شخص للتحدث بحرية في عطلة نهاية الأسبوع وتبلغ مساحة هذه الحديقة 142 هكتارا (350) فداناً وتحوي تقريبا علي 4000 شجرة.
حديقة الهايد بارك 
حديقة الحيوانات :
تعد من أكبر الحدائق في لندن فهي تضم الكثير من الحيوانات البرية منها الأليف ومنها المفترس حيث يوجد بها 755 نوعا من الحيوانات.
حديقة الحيوانات