آخـر المشـاركـات

السياحة في ريو دي جانيرو - البرازيل : افضل الوجهات فيها

تعتبر مدينة ريو دي جانيرو الساحلية من اجمل المدن العالمية, تشتهر بطبيعتها الخلابة وإعتدال اجوائها طوال العالم كما تتميز بشواطئها الساحرة على مستوى العالم, وتحتوي على الكثير من الوجهات السياحية التى تستقطب ملايين السياح من جميع انحاء العالم وخاصة في راس السنة لإشتهارها بكرنفالات اعياد السنة الرائعة.



اهم الوجهات السياحية في ريو :



جبل سوجارلواف ( جبل السكر) :
أحيانا يسمى باسم " جبل السكر " ، وهو مكون من الجرانيت والكوارتز جنباً إلى جنب ، ويتجاوز ارتفاعه 1300 قدم فوق مصب خليج سوجارلواف ، ويلقى إقبال كبير من قبل السياح ؛ من أجل رؤية المدينة بأسرها من هذا الارتفاع ، ويستطيع السائح أن يصل لهذا الجبل باستخدام التلفريك ، والذي يغادر الجبل كل 20 دقيقة.
جبل سوجارلواف
تلفريك جبل سوجارلواف 

ملعب ماركانا :
من اهم الوجهات السياحية في المدينة ولابد لك من زيارة ملعب ماركانا الذي سيشعرك بحماس المشجعين الذين سيجعلونك تحب كرة القدم والإستمتاع بها , يعود تاريخ إنشائه لعام 1950 م ، وهو يستوعب الآن أكثر من 80 ألف متفرج .
ملعب ماركانا 

الحديقة الوطنية تيجوكا :
استولى عليها مزارعو البن ودمروها في أوائل عام 1800 ، وأعيد الآن زراعتها مجدداً ، وهي تطل على مناظر طبيعية جبلية ، وتضم أيضاً جداريات الرسام الشهير كانديدو ، وتضم ملايين الأشجار من مختلف الأماكن حول العالم.
الحديقة الوطنية تيجوكا 

تمثال المسيح المخلص :
يعود تاريخه لعام 1922 م ، ويوجد على قمة كوركوفادو بارتفاع 710 متر ؛ لذلك فهو من أكبر التماثيل في العالم ، وهو من أشهر معالم البرازيل أيضاً وليس مدينة ريو دي جانيرو فقط ، وهو يظهر كثيراً في الأعمال السينمائية والدرامية وصفحات التواصل الاجتماعي ، وهو رمز المسيحية في العالم بأسره.
تمثال المسيح المخلص 

حي سانتا تريزا :
تعود أغلب المباني الخاصة بالحي للقرن السابع عشر ، وهو مطل على ميناء المدينة ، وكان يقطنه في الماضي كبار رموز السياسة والفن والأدب في القرن التاسع عشر ، مما أدي إلى جعلها قبلة الزائرين للمدينة دائماً ، وتنتشر في هذا الحي المطاعم المقدمة للمأكولات المحلية الخاصة بالمدينة ، كما تنتشر فيه أيضاً الملاهي الليلية ، والتي يذهب إليها عشاق الحياة الليلية والسهرات .
حي سانتا تريزا 

حديقة ريو دي جانيرو النباتية :
افتتح لأول مرة عام 1808 م بهدف زراعة بعض التوابل النادرة مثل : الفلفل وجوزة الطيب والقرفة والنخيل والصبار وغيرها ، ثم بعد ذلك تحولت إلى واحدة من أهم الحدائق العامة في البرازيل ، وهي تقع جنوب مدينة ريو دي جانيرو عند سفح جبل كوكوفادو ، وتضم عدداً كبيراً من القطع التاريخية الآثرية ، وكذلك مجموعة محدودة من الطيور والحيوانات ، كما أنها تضم أيضاً حوالي 6500 نوع من النباتات التي تكرس لإجراء البحوث العلمية ، ومن بينها نباتات مهددة بالانقراض ، وهي تتنوع ما بين نباتات محلية وأخرى مستوردة من الخارج.
حديقة ريو دي جانيرو النباتية 

منطقة لاجوا :
هي تعتبر ثالث أغلى منطقة في أمريكا الجنوبية ، وهو الحي الأكثر تميزاً في حي زونا سول الثري ، وهي تعتبر المكان المفضل لركوب الدراجات الهوائية والركض ، وهي موطن لبحيرة كبيرة تعرف باسم " لاجوا رودريجو دي فريتاس " ، وهي لها إطلالة خلابة على الشواطئ والبحيرة ؛ لذلك تنتشر فيها المطاعم والمقاهي في الهواء الطلق على طول الطريق .
منطقة لاجوا 

حي لابا :
يرجع تاريخ هندستها المعمارية إلى القرن السابع عشر الميلادي ، وهو يقع وسط مدينة ريو دي جانيرو ، والذي يعرف باسم " سنترو " ، وهي مشهورة بالحياة الليلية التي تنبض بالمرح والمأكولات المحلية.
حي لابا 

شواطئ ريو دي جانيرو :
تتمتع مدينة ريو دي جانيرو بمجموعة من الشواطئ الرائعة والخلابة التي تجذب إليها الزوار مثل : شاطئ كوباكابانا والذي تعد من أشهر الأماكن العالمية للاحتفال بالسنة الجديدة ، وشاطئ ايبانيما ، والذي يعتبر من الشواطئ ذات الشعبية كبيرة في مدينة ريو دي جانيرو ، كما تدخل في قائمة أفضل الشواطئ في العالم كل عام.
شواطئ ريو دي جانيرو 

بحيرة رودريغو دي فريتاس :
تصل مياهها إلى المحيط الأطلنطي ،وبالتالي يسمح لمياه البحر بأن تدخل إلى القناة على طول حافة الحديقة ، والتي تعرف محلياً باسم " جارديم دي علاء " ، وهي تقع في حي لاجوا في منطقة زونا سول جنوب مدينة ريو دي جانيرو .
بحيرة رودريغو دي فريتاس



إضغط هنا للتعرف على السياحة في ريسيفي : فينيسيا البرازيل