آخـر المشـاركـات

السياحة في سلفادور - البرازيل : الجوهرة السوداء ومدينة السعادة

تعتبر مدينة سلفادور اول عاصمة للبرازيل وعاصمة ولاية باهيا وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية والعديد من الكنائس المرصعة بالذهب والمباني الذي يجسد روعة وجمال الهندسة المعمارية للمدينة , تمتزج سلفادور بين سحرين وهما السحر البرازيلي والافريقي , إذ يعد غالبية سكانها من الافارقة المهاجرون وتأثيرهم واضح من خلال المهرجانات والموسيقى والرقص.


اهم المعالم السياحية في سلفادور : 

كنيسة ساو فرانسيسكو :
بنيت خلال الفترة من عام 1708 م إلى عام 1750 م ، وهي متزينة بالنحوت الخشبية التي تغطى بالذهب ، وهي جامعة لتصميمها بين أنماط الباروك و مانريست .
كنيسة ساو فرانسيسكو 
مصعد لاسيردا :
بني في عام 1930 م ، وهو يربط بين براكا تومي دي سوزا في البلدة التاريخية القديمة و منطقة براكا كايرو التي تقابل الميناء ، وهو متميز بشرفته الزجاجية الكبيرة المقدمة مناظر رائعة على الميناء والمدينة السفلى ، وهو يعرف أيضاً باسم مصعد المدينة العليا .
مصعد لاسيردا 
منطقة بيلورينيو :
هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، وهي موطن لعدد من أجمل المباني الاستعمارية في أمريكا اللاتينية ، وتوجد فيها مجموعة من المتاحف من أبرزها : متحف أبيلاردو رودريغز ومتحف المدينة ، والمكان يستقبل عروض الرقص الشعبية في المساء.
منطقة بيلورينيو 
كاتدرائية سلفادور :
بنيت خلال الفترة من 1604 م و 1656 م ، واحتضت المدرسة الدينية اليسوعية الأكبر من نوعها خارج روما ، وهي مزينة من الداخل على الطراز الباروكي ، كما أن المصليات الجانبية قبالة الصحن تحتوي على مجموعة متنوعة من فن ألتاربيسس الذي تاريخه يعود إلى أواخرالقرن السادس عشر الميلادي ؛ لذلك فهي مثيرة للاهتمام.
كاتدرائية سلفادور 
كنيسة سانتا تريزا ومتحف الفن المقدس :
بنيت كنيسة سانتا تريزا على نمط كنيسة جيسو في روما خلال الفترة من عام 1666م إلى عام 1697م ، ويوجد بجوار هذه الكنيسة متحف الفن المقدس والذي كان يعرف سابقاً باسم دير ديسكالسد كرملتيس ، ويوجد فيه تماثيل منحوتة لشخصيات دينية بارزة ، كما يوجد فيه أيضاً مجموعة هامة من الأعمال الدينية الفنية والصور العائدة إلى القرن السابع عشر الميلادي .
كنيسة سانتا تريزا ومتحف الفن المقدس 
حصن سانتا ماريا :
يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر الميلادي ، وهو يقع قبالة شاطئ بورتو دا بارا .
حصن سانتا ماريا 
متحف باهيا للفنون :
يعرض أعمال لعدة فنانين كانوا يعيشون في مدينة باهيا منهم رسومات للفنان الأرجنتيني كاريبي ، وللفنان جوزيف ثيوفيلوس يسوع ( 1758 م – 1817 م ) ، والمتحف يضم منحوتات ولوحات ثقافية وتاريخية .
متحف باهيا للفنون 
متحف الآثار والاثنولوجيا :
يقع أسفل متحف الأفرو برازيلي ، وهو يعرض السهام والأقواس ، وأغطية الرأس الريشية ، والأواني الفخارية الأصلية البرازيلية ، وعثر أثناء عملية التنقيب في المترو على بورسلين وزجاج من القرن التاسع عشر الميلادي موجود بين أسس حجر أساس المبني.
متحف الآثار والاثنولوجيا 
الشواطئ :
تتميز مدينة سلفادور دي باهيا بمجموعة من الشواطئ الرملية البيضاء ؛ حيث أنها تقع على شبه الجزيرة الفاصلة للمحيط الأطلنطي عن منطقة بايا دو تودوس سانتوس ، كما توجد في جنوب المدينة ثلاث جزر ساحلية فيها شواطئ طويلة مظللة بالنخيل ، وتحتوي منطقة برايا دو فارول دا بارا على برك صخرية تناسب ممارسة رياضة السباحة ، ويحيط بها مجموعة من المطاعم .
شواطئ سلفادور 
متحف المدينة :
يحتوي على معروضات أزياء ألكسكس ودمى من الأقمشة التقليدية التي تعبر عن الحياة الاستعمارية اليومية ، كما تحتوي على تشكيلة انتقائية من الفن القديم والحديث .
متحف المدينة 
متحف كارلوس كوستا بينتو :
هو كان عبارة عن قصر مكون من طابقين يضم مقتنيات الزوجين الأرستقراطيين الذين ولدا في المدينة في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي وهما : كارلوس دي أغويار كوستا بينتو و مارغيدا ، وتلك المقتنيات هي عبارة عن مجموعة من أرقى الفنون الزخرفية وقطع ذهبية وبورسلين وكريستال وكذلك قطع من الفضة ، كما يضم أيضاً مجموعة من المجوهرات المرجانية المنحوتة.
متحف كارلوس كوستا بينتو


إضغط هنا لإكتشاف السياحة في ريسيفي : فينيسيا البرازيل

إضغط هنا لمشاهدة السياحة في ريو دي جانيرو وافضل الوجهات فيها


إضغط هنا لمعرفة السياحة في ساو باولو البرازيلية : افضل 10 معالم سياحية